"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

الأربعاء، 6 فبراير 2019

مسجد قرية باصونة بسوهاج اشرف علي بنائه مهندس يعيش في لندن وتم تصنفيه ضمن أفضل 27 مسجدًا على مستوى العالم



على بعد 20 كيلو مترًا من محافظة سوهاج يقع المسجد الرئيسي لقرية "باصونة" بمركز المراغة شمال المحافظة، والذي تم تصنفيه من ضمن أفضل 27 مسجدًا على مستوى العالم خلال مسابقة عبد اللطيف الفوزان للعمارة، والتي تخاطب الأفكار الجديدة لتصميم المسجد حول العالم وتشجع الأفكار التخطيطية والتصميمية والتقنية المبتكرة التي يمكن أن تشكل هوية عمارة المساجد في القرن الحادي وعشرين.
وهي المرة الأولى التي يترشح فيها مسجد من جمهورية مصر العربية لتلك الجائزة، في دورتها الثالثة منذ انطلاقها عام 2011، بعدما فتحت المجال أمام كل دول العالم.
وقال وليد عرفة، المهندس المسئول عن تصميم المسجد، إن الجائزة تفتح باب التقديم لها كل 3 سنوات وأول دورة لها تفتح التقديم لكل دول العالم فتقدم فيها 201 مسجد من 48 دولة.
وأضاف "عرفة"، في تصريحات له، أن المسجد تعرض لموجة سيول مما أدى إلى تهالكه وهو المسجد الرئيسي فى القرية، وبدأ فى تصميمه بعدما طلب منه الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية، تصميم له وهو أحد أبناء القرية، لافتًا إلى أن التصميم استغرق 6 أشهر، ومسجل بالأوقاف باسم مسجد آل "أبو ستيت" وهو يعد من أقدم مساجد القرية.
فيما قال عبد العزيز أبو ستيت، وكيل مدرسة إبتدائي بقرية باصونة والمسئول عن المسجد، إنه تم عمل طلب إحلال وتجديد للمسجد وكان عونًا للدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية، كونه واحد من أبناء القرية وبدأ العمل فى المسجد منذ 3 سنوات وخلال أيام قليلة سوف يتم الانتهاء من أعماله النهائية وسوف يتم افتتاحة قبيل شهر رمضان.
وأضاف "أبو ستيت"، أن المسجد كان مساحته 140 مترًا قبل إعادة بنائه وتم أعمال التوسعة له حتى وصل إلى 480 مترًا؛ ليصبح تحفة فنية ومثال يحتذي به في مساجد العالم .
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©