"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

السبت، 26 يناير 2019

السجن سنتين مع الشغل لطبيب وسنه لمدير المستشفى وطاقم التمريض تسببوا في "قطع عضوين ذكريين لطفلين" في سوهاج


أصدرت محكمة جنح قسم أول سوهاج، اليوم السبت، حكمها برئاسة المستشار مصطفى رشاد، بحبس الطبيب "مراد.ع" أخصائى مسالك بولية، سنتين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، لإجرائه عملية طهارة لطفلين الأول "عمر.أ.ج"، 3 سنوات، والثانى "عبد الله.ه.ع"، 5 سنوات، مما تسبب عنها قطع أعضائهما الذكرية أثناء عملية الطهارة، وأسفر عن إصابتهما بعاهة مستديمة للطفل الأول بنسبة 60% والثانى بنسبة 30%.

وعاقبت أيضآ مدير المستشفى "بديع.ز"، وطاقم التمريض "5 أشخاص" بالحبس سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه لكل منهم، وكذلك تغريم مدير المستشفى 50 ألف جنيه لإدارة منشاة طبيبة مخالفة للشروط، بعد اتهامهم بالإهمال الطبى الجسيم للمتهمين الأول والثانى وعدم تعقيم الأدوات والآلات المستخدمة بالعمليات لباقى المتهمين، مما تسبب فى إصابة المجنى عليهم بغرغرينا والتهابات.

كان دفاع المجنى عليهم، قد طلب توقيع أقصى عقوبة على المتهمين لتوافر جريمة الإهمال فى حقه المتهمين جميعا كما أثبته تقرير الطبيب الشرعى وتقرير اللجنة الثلاثية.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور قسم أول سوهاج يفيد بقيام والدين بالتوجه إلى مستشفى الشهيد الجديدة الخاصة يوم 29 أغسطس الشهر الماضى بإجراء عملية طهارة للطفلين، وتم ادخالهما لإجراء عملية الطهارة بمعرفة "مراد. ع"، طبيب مسالك بولية، وبعد خروجهما من غرفة العمليات بدا لوالد الطفلين أنهما في حالة صراخ شديد وبعد توقيع الكشف عليهم بمعرفة طبيب تبين أن الطهارة أدت إلى اغتيال براءة طفلين الأول "عمر.أ.ج"، 3 سنوات، والثانى "عبد الله.ه.ع"، 5 سنوات، بعد أن أجرى طبيب مسالك بولية بمستشفى الشهيد الجديدة الخاصة عملية طهارة للطفلين أدت إلى إصابة الأول بفقد كامل للعضو الذكرى والثانى بإصابته بغرغرينا بالعضو الذكري.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت استدعاء الطبيب المشكو في حقه لسؤاله وعرض الطفلين على الطب الشرعى للتوقيع الطبى عليهم وعمل تقرير مفصل بذلك، وتمت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنح والتى أصدرت حكمها السابق



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©