"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

السبت، 12 يناير 2019

تمثال مثبت بـ "مسامير صلب" في متحف سوهاج يثير سخرية رواد مواقع التواصل (صور)


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية صورة مصحوبة بكم هائل من السخرية والتعليقات لأحد التماثيل الفرعونية داخل متحف سوهاج القومي، وهو “مدقوق” بخوابير "مسامير" و"كانات" حديدية،  بسبب عدم وجود حافظ له، الأمر الذي اضطر إدارة المتحف لاستخدام طريقة “مخالفة” للتعامل مع القطع الأثرية كما هو موضح في الصور.

الأمر الذي أثار استياء وغضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط من طريقة التثبيت، ولكن أيضًا لإمكانية أن يراها ويرصدها أيًا من كان بدليل استطاعة فرد عادي التقاط عدة صور لها ومن عدة زوايا.



ومن جانبه قال الباحث الأثري أحمد عامر، إن هذه الطريقة في التثبيت غير معهودة على المتاحف المصرية، والتي لاحظنا التطور والاهتمام الشديد بالمعروضات فيها، وخصيصًا المتاحف الحديثة، كما أن رأس التمثال غالبًا تكون من الثقل بحيث لا تحتاج إلى مثل هذه الطرق في التثبيت، حيث يتم صنع قاعدة لها، ويكون ثباتها تلقائيًا كما يوجد في كل المتاحف المصرية.

 وأضاف عامر أنه في حالة إذا ما ثبت صحه هذه الصور فهذه كارثة يجب محاسبة المسؤولين عنها، وما يحدث يندرج تحت بند التشويه المتعمد، مما يسيء إلى آثاريين مصر والعاملين في مجال الآثار.
يذكر أن متحف سوهاج القومي من المتحاف المفتتحة حديثا، ومن المفترض انه مجهز بكافة الأمور اللازمة.




هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©