"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

الاثنين، 26 نوفمبر 2018

اول ديسمبر انطلاق حملة "100 مليون صحة" لفحص 3 مليون مواطن بسوهاج



أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج استعداد المحافظة لانطلاق حملة "100 مليون صحة" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

حيث تبدأ الحملة أول ديسمبر القادم وحتى 28 فبراير 2019، بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى سوهاج المختلفة.
من جانبه قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الحملة هي أكبر مسح طبي في العالم للكشف عن فيرس C والأمراض غير السارية مثل الضغط، السكري وأمراض السمنة التي هي باب للعديد من الأمراض التي تشكل خطورة على صحة المواطنين.

وأشار جميعة أن الحملة ستتم في 11 إدارة صحية، مستشفيات وزارة الصحة، وحدات الرعاية الأساسية، الوحدات الصحية، سيارات العيادات المتنقلة والجامعة. و أن المستهدف من المبادرة يبلغ حوالى 2 مليون و883 ألفا و954 مواطنا، وعدد الفرق المشاركة 876 فريقا، منها 475 صباحى و401 مسائى فى 222 منشأة، منها 211 تابعة للصحة، بمشاركة مديريات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والزراعة، بالإضافة إلى 254 وحدة رعاية أولية، و201 وحدة رعاية أساسية، و12 مستشفى، وتشمل المبادرة تحليل فيروس سي، وقياس السكر، وضغط الدم، والطول، والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم من سن ما يزيد على 18 عاما.

وأضاف "جميعة" أنه من الخدمات التي تقدمها الحملة الكشف المبكر عن مرض السكري والضغط والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم إلى الأماكن والجهات المختصة لتلقي العلاج اللازم، وتقديم العديد من الخدمات للمواطنين من توعية وتحليل فيرس "سي" وتحليل سكر وقياس ضغط الدم، وقياس الطول، والوزن وتحديد مؤشرات الكتلة.

وستقوم فرق مكونة من 3 أفراد طبيب، فني تمريض، ومدخل بيانات بعمل الاختبارات الأولية للكشف عن احتمال الإصابة بالفيرس أو السكري، موضحاً ان الأدوات المستخدمة في التحاليل آمنة بنسبة 100%، وسيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وسيتم إعطائهم كارت تدون فيه إصابته من عدمها، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانا، وإن ثبت إصابة المواطن بأحد الأمراض السارية مثل الضغط أو السكري سيتم تقديم علاج مجاني لمدة شهر والباقي عن طريق الوحدات الصحية أو التأمين الصحي.

ووجه المحافظ، جميع المديريات والإدارات والجهات الشريكة بالتكاتف والعمل بروح الفريق من أجل إنجاح الحملة والوصول إلى نسبة المستهدف، مؤكدًا أن محافظة سوهاج لديها إمكانيات تجعلها من أولى المحافظات التي تحقق المستهدف من الحملة.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©