"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

"رئيس الوزراء" يعلن عن إنشاء مستشفى جامعي جديد في سوهاج


قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بزيارة صباح اليوم الأربعاء لجامعة سوهاج برفقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ووزيرى التنمية المحلية والنقل، ومحافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة والطلاب.
وفى بداية كلمته وجه رئيس الوزراء التهنئة للجامعة وأساتذتها وطلابها بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، مؤكداً أننا نسعى لتحقيق نقلة نوعية للنهوض بالتعليم، مشيراً إلى أن مصر بها 100 مليون مواطن هم ثروتها الحقيقية، حيث يجب إعدادهم وتنشئتهم وتهيئتهم للنهوض بالمجتمع، موضحًا أن العديد من دول العالم بدأت طفرتها ببناء الإنسان والنهوض بالتعليم.
وخلال زيارته للجامعة أشاد د.مدبولي بما تحقق من طفرة فى منشآت الجامعة الجديدة خلال آخر عامين، مؤكداً اهتمام رئيس الجمهورية بالجامعات وتحقيق جودة التعليم، وبناء الكوادر البشرية خاصة فى ظل إعلان 2019 عاماً للتعليم في مصر، مشيراً إلى الدور الرئيسى للجامعة باعتبارها منارة للعلم والمعرفة فى البيئة المحيطة بها؛ بهدف تحقيق التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، خاصة أن العملية التعليمية لا تقتصر فقط على التدريس وإنما ترتبط بالأنشطة الطلابية التى تصقل مهارات الطلاب وتعدهم لسوق العمل.
وأضاف رئيس الوزراء حرص الدولة على دفع عجلة التنمية في كافة محافظات الصعيد، معلناً إنشاء مستشفي جامعي بمدينة سوهاج الجديدة يخضع لإشراف جامعة سوهاج، مؤكداً اهتمامه بحل مشكلة البنية التحتية المتوقفة بالجامعة الجديدة.
وخلال لقائه بطلاب الجامعة أكد الدكتور مدبولى ثقته فى أفكار وتطلعات الشباب، والتى سوف تقود مصر نحو التطور والتنمية فى الجامعات المصرية، مشيراً إلى حرص الدولة على الاستثمار فى البشر وخلق فرص عمل للخريجين في أكبر الشركات التنموية.
ومن جانبه تفقد د. خالد عبد الغفار  مبانى المدينة الجامعية للاطمئنان على الطلاب وتيسير سبل الراحة لهم، مؤكداً أن الدولة تتحمل الكثير من تكلفة الطالب داخل المدينة حيث تبلغ التكلفة الفعلية 1400 جنيه يتحمل الطالب  منها 350 جنيه فقط، مشيراً إلى اهتمامه بتفقد الجامعات المصرية، للوقوف على المشكلات التى تواجهها وسرعة حلها.
وأكد د. عبد الغفار على دور وزارة التعليم العالي في دعم البحث العلمي، والارتقاء بقطاعات الجامعات المختلفة، مطالباً بضرورة تبني تنفيذ برامج تعليمية جديدة تتناسب مع سوق العمل، مشيراً إلى أن هذا أول لقاء طلابى يعقده رئيس الوزراء مع طلاب الجامعات ويكون من نصيب جامعة سوهاج.
وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى لشرح رئيس جامعة سوهاج حول تاريخ إنشاء الجامعة والكليات التى تضمها، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى والموقع الجديد بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة 720 فدانا، وكذلك موقف تنفيذ أعمال البنية التحتية بالحرم الجامعى الجديد والتى تبلغ القيمة التعاقدية لها 115 مليون جنيه.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©