"748842885311086">""ev"=PageView''"noscript"=1" />

🔴 اخبار سوهاج لحظة بلحظة لقراءة الخبر انزل تحت 👇

- شكرا لتفاعلك مع اكبر صفحة شبابية في سوهاج -

🔴 علشان يوصلك كل جديد في سوهاج علي الماسنجر الخاص بيك اضغط هنا 👇

الجمعة، 28 يوليو 2017

‫اليوم.. ياسين التهامي يحيي الليلة الختامية للعارف بالله في سوهاج



‫يقام اليوم الجمعة، احتفال كبير في ميدان العارف في محافظة سوهاج، بمسجد العارف بالله وذلك تزامنًا مع الليلة الختامية لمولد العارف بالله، ومن المقرر أن يحيي الحفل عميد الإنشاد الديني في مصر والعالم العربي المنشد الديني الكبير الشيخ ياسين التهامي.

‫‫وتزين ميدان العارف لاستقبال الاحتفالات والليلة الكبرى المقامة به، وسط إجراءات أمنية مشددة تحت إشراف اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، وسوف يحتفل الآلاف من أبناء الطرق الصوفية ومحبي آل البيت، وهم يستمعون إلى أجمل قصائد الغزل الصوفي وأشعار العشق الإلهي.

‫جدير بالذكر أن العارف بالله السوهاجي هو ابن الشريف إسماعيل ولقبه «فحل الرجال» وولد في مدينة تلمسان بالمغرب بتاريخ 4 من ذي القعدة سنة 724 هجرية وحفظ القرآن وهو في السابعة وكان عالمًا في الفقه والحديث.

‫وهو من آل بيت رسول الله والذي يمتد نسبه إلى سيدنا علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء، رضي الله عنهما، وحضر إلى صعيد مصر وحكم مديرية جرجا في سوهاج قرابة 23 عامًا.

‫ويعد مسجد العارف بالله من أقدم مساجد محافظة سوهاج، وتزيد مساحته على 7 آلاف متر، ويرجع بناؤه للقرن الثامن الهجري، ويقع المسجد في قلب مدينة سوهاج، وأعيد بناؤه في عام 1968 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم تجديده في عام 1993 بتكلفة زادت عن 15 مليون جنيه.

‫وتقام بساحة المسجد الجنوبية العديد من موائد الرحمن، خلال شهر رمضان المبارك، ويقوم العديد من الناس بزيارة المسجد والضريح لاعتقادهم بأن في ذلك بركة.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ مجتمع سوهاج 2017 ©